recent
أخبار ساخنة

اهم الميزات الامنية التي اتت في تاتي في الاصدار الجديد من متصفح قوقل كروم

على الارجح يلزم ان نعترف ان متصفح كروم Chrome المخصص بـ Google هو بدون جدال بطل متصفحات الويب. تتواصل الحصة السوقية الدولية للمتصفح في النمو من شهر لآخر ، وتتوسع الفجوة بينه و بين المتصفحات الاخرى وفي الوقت الجاري ، ازدادت على نحو مطرد حصتها في مكان البيع والشراء إلى نحو 64 ٪ من مستخدمي الإنترنت ، متغلبين على Safari و Firefox و Opera و Microsoft Edge و Internet Explorer بهامش هائل.



أكثرية الناس يحبونه نتيجة لـ سرعته ، و التكامل مع المنصات المتنوعة ، سهولة الاستعمال ،  وضع التصفح المتخفي وتصميمه النقي والمبسط. كما أن تملك معدات خصوصية وأمان كثيرة تَستطيع استعمالها للدفاع عن نفسك خلال تصفح الويب.

بصرف النظر عن شعبيتها الكبيرة ، فإن Google لا تجلس على عرشها. تعمل المؤسسة دائما على التطويرات والميزات الحديثة التي تجعل تجربة Chrome جديدة وذات صلة وآمنة.

أجدد تجديد أساسي لمتصفح Chrome يفعل هذا تمامًا. يتضمن على مجموعة من ميزات الأمان الحديثة المصممة لحمايتك من بعض أكثر المشاكل المزعجة نحو استعراض الويب. اقرأ وتعرف على داع التجديد إلى أجدد إنتاج من Chrome بأسرع ما يمكن.

إليك أكثر أهمية التطويرات التي ستحصل عليها نحو استعمال متصفح كروم Chrome 71

1- فلترة الاعلانات السيئة المخصصة بالمواقع - Ad-filter for abusive sites


من افضل الميزات التى أتى بها متصفح Chrome 71 هي فلترة الدعايات المضمّنة للمواقع التي يُعرَف أنها تعرض النوافذ المنبثقة والإعلانات  المضللة. ووفقًا لـ Google ، فإن مواقع مثل تلك تنشئ "تجارب مسيئة" لمستخدمي Chrome ، لهذا سيحاول فلتر الدعايات الحديث إصلاح ذلك الانزعاج.
بمجرد قيامك بالتحديث إلى Chrome 71 ، لتشغيل ذلك أو وقف تشغيله) ، انقر فوق النقاط الرأسية الثلاثة في الزاوية العلوية اليمنى من نافذة Chrome ، ثم انقر فوق الإعدادات.
في علامة تبويب الإعدادات الحديثة ، قم بالتمرير لأسفل ثم انقر فوق بدائل متقدمة. هذه اللحظة ، ضمن قسم "الخصوصية والأمان" ، انقر على "إعدادات المحتوى" >> "الدعايات". هنا. تَستطيع تبديل الفلتر أو إيقافه.
اقرا أيضا : 10 مواصفات مخفية على كروم يلزم تفعيلها للاستحواز على افضل تجربة للتصفح

2- ايقاف صفحات الفوترة الخادعة - Deceptive billing pages

واحدة من الطرائف المنتشرة مع المحتالين تلك الأيام هي صفحات مضللة تستخدم نماذج مضللة لتسجيل اشتراكك في اشتراك متتالي.

على طريق المثال ، لأجل أن تتمكن من الوصول إلى لعبة أو محتوى ، قد يطلب الموقع رقم تليفونك. بمجرد قيامك بتعبئة النموذج عبر الإنترنت وإرسال البيانات المخصصة بك ، فإن تلك المواقع الخادعة ستقوم بالتسجيل فعليًا للاستحواز على اشتراك شهري دون علمك وتحصيل ضرائب لمرة واحدة أو حتى ضرائب مكررة.

لمنع عملية الخداع تلك ، يضيف Google 71 فئة حديثة إلى فلاتر التصفح الآمن التي تحمل الاسم "Billing".
باستعمال تلك الأفضلية الحديثة ، إذا حاولت زيارة موقع تم وضع علامة عليه لاستعمال نماذج وصفحات الفوترة المخادعة ، فسيظهر لك تنويه أتوماتيكًا "قد تسعى الصفحة المقبلة خصم نقود منك".

3 - اعادة تمكين أفضلية ايقاف او تشغيل المقاطع المرئية تلقائيا - Auto-play block re-enabled

فى نسخة Chrome 66 ظهرت لنا أفضلية حديثة تمنع تشغيل مقاطع المقطع المرئي أتوماتيكًا بالصوت؟
على ما يظهر ، تلك الأفضلية طن من المحتوى الشرعي مثل الألعاب القائمة على HTML5 والتطبيقات ومحتوى الوسائط المتنوعة على مواقع الويب.

واستجابة لهذا ، أزال Google مؤقتًا أفضلية منع التشغيل التلقائي لإعطاء المطورين الذين يستخدمون واجهة برمجة تطبيقات Web Audio وقتًا وافيًا لتجديد النموزج المخصص بهم.

ملاحظة: واجهة برمجة تطبيقات Web Audio هي المحتوى الذي يعتمد على HTML مثل الألعاب وتطبيقات الصوت وتطبيقات المقطع المرئي وغيرها ، وتستخدم للتعامل مع ملفاتها الصوتية.

هذه اللحظة ، باستعمال Chrome 71 ، أعادت Google تمكين أفضلية منع التشغيل التلقائي لواجهة برمجة تطبيقات Web Audio ، وستتبع هذه اللحظة بقية سياسات التشغيل التلقائي في المتصفح.
لتحميل اخر نسخة كاملة لمتصفح كروم من :  Chrome Updata

كانت تلك اهم ميزات التى أتى بها متصفح كروم نسخة 71 , لهذا سارع فى تجديد المتصفح حتى تتحصل على تلك الميزات الامنية .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك يسعدنا ❤❤

الاسمبريد إلكترونيرسالة