U3F1ZWV6ZTIzMzYwNzkxNjI5X0FjdGl2YXRpb24yNjQ2NDU1Mzk2ODM=
recent
أخبار ساخنة

أهم نصائح لتحسين SEO موقعك علي ووردبريس 2019

الـ SEO هو اختصار لعبارة ” search engine optimization ” أي عملية تهئية المواقع لمحركات البحث. ونعني بتهئية المواقع لمحركات البحث أي العمل على ان تكون مقالات موقعك متصدرة نتائج بحث جوجل! وفي موضوع اليوم سنقدم لكم أهم الطرق والإسترانيجيات لتحسين SEO موقعك علي ووردبريس.



يعرف ووردبريس (WordPress) على أنه عبارة عن نظام يدير المواقع بشكل عام وخاصة المدونات، ووردبريس هي المنصة الرائدة عندما نتكلم عن منصات إدارة المحتوى، حيث تم إنشاء 29٪ من جميع المواقع باستخدام ووردبريس ( فيما أقرب منافس وهي Joomla لا تزيد حصتها عن 3٪ فقط).
ليس فقط أنها أكثر المنصة سهلة الاستعمال، بل لا مثيل لها عندما يتعلق الأمر بـ SEO، حيث توفر كل الإضافات والأساسيات التي تساعد على تهيئة المواقع لمحركات البحث.

ومع ذلك، وبمساعدة عدد قليل من الاستراتيجيات الأخرى، يمكنك  تحسين ترتيب موقعك وتصدر نتائج البحث 

  • نشر محتوى عالي الجودة يستند إلى الكلمات الرئيسية

الآن، ليس المحتوى فقط – إنه محتوى رائع حقًا أطول من المدونات القديمة التي تتكون من 500 كلمة. اليوم، لم يعد طول المشاركة بنفس أهمية جودة ما تكتبه. في الواقع، فإن مزج طول المشاركات ذات النوعية الجيدة سيجعل موقعك مرتبًا أعلى.

الكلمات المفتاحية الرئيسية ذات الذيل الطويل هي في الواقع عدة كلمات ذات صلة وثيقة بموقع الويب والسوق والمهمة. نظرًا لأنها غير موضوعية إلى حد كبير ومتخصصة في منتج معين، فهي منخفضة المفتاح، لكنها ذات قيمة كبيرة في عالم تحسين محركات البحث. لنفترض أننا نبني موقعًا على الويب لعميل يبيع قطع غيار السيارات.

نريد التركيز على البحث عن الكلمات الرئيسية منخفضة المنافسة التي قد يبحث عنها جمهورنا المستهدف. على سبيل المثال، “أفضل فطع غيار للسيارات” أو “نصائح لكيفية اختيار قطع غيار السيارات”. يمكنك استخدام أدوات مثل مخطط الكلمات الرئيسية من جوجل و SEM Rush لمساعدتك في العثور على الكلمات المفتاحية الرئيسية ذات الذيل الطويل.

بعد الحصول على الكلمة الرئيسية ذات الذيل الطويل، حان وقت الرجوع إلى هذا المحتوى مرة أخرى. يمكنك الآن كتابة المقالات التي تتطرق إلى الكلمة الرئيسية ذات الذيل الطويل، والتي هي ضرورة ضرورية لتحسين ترتيبك.

قم بتعيين هيكل الرابط الثابت الخاص بك
افتراضيًا ، لا تعد بنية الرابط الثابت (أو عنوان URL) في ووردبريس رائعة بالنسبة للمستخدمين أو حتى محركات البحث، إذ يبدو الأمر كالتالي:
http://example.com/?p=N

لحسن الحظ ، من السهل تغيير الإعدادات الافتراضية إلى شيء أكثر ملاءمة لمحرك البحث مثل:
http://example.com/your-post-title

في لوحة معلومات ووردبريس، انتقل إلى الإعدادات -> إعدادات Permalink، وحدد “Post name”، سيعمل ذلك على الحفاظ على بنية عنوان URL بسيطة ونظيفة، وسيضمن تحسين كل عناوين URL الجديدة لمشاركتك بشكل تلقائي.

تضمن علامات العنوان (H2 و H3 وما إلى ذلك) أن تتعرف جوجل وقرائك على المحتوى الخاص بك.،يجعل ووردبريس من السهل استخدام علامات الرؤوس ببساطة بالنقر فوق مربع النص المنسق لتنسيق النص في Visual Editor (ملاحظة: إذا لم تشاهد هذا المربع، فانقر فوق زر “Toolbar Toggle” وسيظهر).

شكل افتراضي، ستكون صفحتك أو عنوان المشاركة الخاص بك علامة H1 (الأكثر أهمية)، يجب أن يكون لديك علامة H1 واحدة فقط لكل صفحة أو مقالة.

بالنسبة إلى العناوين الفرعية الرئيسية في المقالات، استخدم عادةً علامة H2 ويمكن أن تستخدم H3 للعناصر المرقمة أو النقاط المتفرعة عن الفروع الرئيسية في المقالة.

الإنتقال إلى HTTPS
إذا كان موقعك يوفر للزوار خيار إدخال نص أو معلومات أخرى من خلال نماذج الاتصال أو مربعات الاختيار أو حقول الدفع، فستحتاج إلى التأكد من استخدام بروتوكول نقل النص التشعبي الآمن (SSL).

سيضمن ذلك أي معلومات شخصية حساسة يتركها زوارك على موقعك مشفرة وبالتالي محمية.

ولكن ليس هذا فقط مهم لحماية معلومات الزوار الخاصة، بل هو الآن عامل رسمي في تحسين محركات البحث. في الواقع، إذا لم تكن قد انتقلت إلى HTTPS، فقد تعرض جوجل الآن تحذيرًا “غير آمن” للزائرين عندما يكونوا في صفحات تحتوي على حقول إدخال النص.

إذا لم تكن متأكدًا ما إذا كنت قد قمت بالتبديل إلى HTTPS، فتحقق من مضيف الويب الخاص بك، عادةً ما يقدمون طريقة سهلة للتبديل ويسعدهم تقديم المساعدة.

  • تسريع ووردبريس

ليس فقط أن سرعة الموقع هي عامل لتصدر نتائج البحث، من المهم للغاية لتجربة المستخدم، فمع زيادة أوقات تحميل الصفحة، يزداد ترك الصفحة.

تتمثل إحدى أفضل الطرق لتحديد مدى سرعة تحميل موقعك في استخدام أداة PageSpeed Insights من جوجل، سيقوم بتحليل موقع ووردبريس الخاص بك، مما يتيح لك تقييم شامل للسرعة من أصل 100.

كما ستوصي أيضًا بإصلاحات محددة مثل التخزين المؤقت للمتصفح وتحسين الصورة وتمكين الضغط والتي ستساعد في تحسين سرعة موقعك.

ويمكنك أن تستخدم إضافات تحسين السرعة في موقعك وأبرزها WP Super Cache و Smush Image Compression و WP-Optimize وقد تجد خيارات توفر نتائج أفضل لموقعك.

  •  بناء الباك لينكس

لا يزال يتعين عليك بناء الباك لينكس في عام 2019
وجدت SEMrush مؤخرًا أن الروابط أكثر أهمية للمواقع التي تركز على الكلمات الرئيسية بأقل من 10000 عملية بحث شهرية.

ولا تنسى الروابط الداخلية! يساعد الارتباط بالمحتوى ذي الصلة على موقعك على توزيع حقوق الارتباط عبر الموقع، ويساعد أيضًا في تحسين إشارات المستخدم مثل معدل الارتداد ومشاهدات الصفحة والوقت في الموقع. وعلى الرغم من أن تفاعل المستخدمين قد لا يكون عامل ترتيب مباشر، إلا أن الفوائد غير المباشرة لذلك على موقعك وأعمالك ضخمة.

بالطبع يجب بناء الروابط بشكل طبيعي وأكثر احترافي من أي وقت مضى، تجنب الإزعاج ونشر الروابط بشكل عشوائي.

رابط باك لينكس في مقالة حصرية ذات قيمة لقراء الموقع المنافس أو الصديق أفضل مكن 1000 باك لينكس من مواقع عشوائية.


  •  تثبيت مكون إضافي

واحدة من أسهل الطرق لتعزيز محرك البحث الأمثل لموقعك على الووردبريس هي تثبيت مكون إضافي:

إضافة Yoast وهذا هو بالضبط ما ستكون المواقع المتنافسة إذا قمت بتثبيت هذا البرنامج المساعد. سيسمح لك بتعيين الكلمات الرئيسية بشكل صحيح، والتأكد من أن الأوصاف التعريفية والعنوان والعناوين الفرعية والصور يتم تحسينها لمحركات البحث
يمنك تحميلها من هنا.

إضافة SEO Ultimate هو اسم جيد. فهو يوفر الميزات الموجودة في Yoast بالإضافة إلى بعض الإضافات مثل وظائف الربط وتسليط الضوء على ملفك الشخصي في + Google في نتائج محرك البحث يمنك تحميلها من هنا.

إضافة WP Meta SEO لديه لوحة القيادة كلها كاملة من الأدوات المفيدة لتحسين ترتيب البحث الخاصة بك. فإنه يسجل الأجزاء المكونة لموقع الويب الخاص بك ثم يخبرك كيفية تحسين عن طريق تغيير حجم الصور، نقض وصفك التعريفي، مع تمييز أخطاء 404 ، وأكثر من ذلك بكثير يمنك تحميلها من هنا.

  • تحسين الصور ومقاطع الفيديو

بالإضافة إلى جعل موقعك أكثر وضوحًا، سيساعدك إضافة مقاطع الفيديو والصور في ترتيب عمليات البحث بشكلٍ أعلى. على سبيل المثال، إذا أردنا كتابة تدوينة في مدونة حول ربات الأطفال مقابل الأوزان، فقد يكون من الرائع إضافة بعض مقاطع الفيديو لأشخاص يلعبون كل نوع بيانو. ولكن من المهم أيضًا التأكد من أن هذه الملفات ليست كبيرة جدًا بحيث لا يمكن تحميلها بشكل غير صحيح. إذا كان موقعك بطيئًا، فستفقد قناتك على تحسين محركات البحث.

فيما يلي بعض الطرق الأخرى لتحسين صورك ومقاطع الفيديو:

1-تأكد من حفظ الملف باستخدام وصف حقيقي للصورة، باستخدام الكلمة الأساسية في عنوان المستند.
2- اجعل صورك سريعة الاستجابة، أي أنها تتدرج تلقائيًا إلى الجوّال. يمكنك استخدام إضافة RICG Responsive Images لتحقيق ذلك. كحل بديل، قم بترقية ووردبريس إلى الإصدار الأحدث، حيث تكون جميع الصور متجاوبة بشكل افتراضي.
3- عندما تكون في ذلك، يمكنك تقليل الصورة المقاسة إلى أصغر حجم للملف. يمكنك استخدام Kracken.io لتحقيق ذلك.
4- عندما تكون مستعدًا أخيرًا لإضافة صور إلى موقعك، تأكد من احتواء الصور في المكان الذي تريد تنزيله فيه. لا تكن عشوائيًا – عشوائيًا سيئًا في تحسين محركات البحث. يجب أيضًا إضافة تسميات توضيحية تتوافق مع الصورة والنص. لا يتعين عليك إضافة تسميات توضيحية إلى كل صورة، ولكن عندما تفعل ذلك، يجب أن يكون جزءًا طبيعيًا من الموقع.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

تعليقك يسعدنا ❤❤

الاسمبريد إلكترونيرسالة